الحلقة الثانية | انواع عمليات السمنة وازاي تختار العملية المناسبة ليك

أولى خطوات عملية علاج السمنة هي تحديد نوع العملية المناسب للحالة، ثم إجراء فحص كلي للفرد، ومعرفة تاريخه المرضي بالكامل. ويشرح الأستاذ الدكتور كريم صبري كيفية اختياره والتاريخ المرضي له وأيضًا حالته الصحية ومعاناته من أي أمراض مزمنة أخرى كالسكري وأمراض القلب.

الحلقة الخامسة | اختيار المركز المُناسب لإجراء عمليات علاج السمنة

بعد ما ناخد قرار علاج السمنة؛ بتيجي مرحلة مهمة وهي اختيار مكان إجراء العملية واللي لازم تتوفر فيه عوامل معينة علشان اختيارك يكون صح، وده اللي هيشرحه لنا الأستاذ الدكتور كريم صبري استشاري الجراحة العامة والمناظير.

الوقاية من الارتجاع بعد جراحات السمنة | الأستاذ دكتور كريم صبري

الارتجاع بعد جراحات علاج السمنة مشكلة تُصيب 20% فقط من المرضى ويوضح الفيديو البروتوكول المُتبع في مركز الأستاذ الدكتور كريم صبري للوقاية من تلك المشكلة.

أحدث التقنيات فى عمليات علاج السمنة | الأستاذ الدكتور كريم صبري

يتبع الأستاذ الدكتور كريم صبري تقنية الفاست تراك والتى تعد من أحدث التقنيات فى إجراء جراحات السمنة المفرطة والتي تساعد المريض على العودة إلى المنزل خلال 12 ساعة فقط وممارسة حياته الطبيعية خلال وقت قصير.

تكميم المعدة وتحويل المسار المُصغر لعلاج مرض السكر | الأستاذ الدكتور كريم صبري

تكميم المعدة وتحويل المسار المُصغر تُساعد مرضى السمنة المفرطة على الشفاء من مرض السكر من النوع الثاني ويرجع الاختيار بينهم إلى حالة ومستوى السكر في الجسم.

دور الجراح في اختيار عدد الفتحات بجراحات السمنة | الأستاذ الدكتور كريم صبري

يوضح الأستاذ الدكتور كريم صبري أهمية اختيار عدد الفتحات – الشقوق – المناسب أثناء إجراء عمليات علاج السمنة ويشرح دور كل فتحة أثناء العملية.

الحلقة الحادية عشر | أهمية التقييم النفسي قبل عمليات علاج السمنة

تتسبب السمنة المفرطة في إصابة الكثيرين بالاكتئاب؛ وهو ما يستلزم عمل تقييم نفسي شامل للراغبين في الخضوع إلى عمليات علاج السمنة، ويحدثنا دكتور كريم عن أهمية ذلك التقييم وكيفية عمله في مراكزه المختلفة.

شرح تفاصيل فتحات البطن ودورها في جراحات علاج السمنة | الأستاذ دكتور كريم صبري

يشرح الأستاذ الدكتور كريم صبري دور كل فتحة من فتحات البطن أثناء إجراء جراحات علاج السمنة بالمناظير مع ذكر أنواع الجراحات المختلفة التي تعتمد على تقليل عدد تلك الفتحات ومميزات وعيوب كل نوع.

الحلقة الثامنة | النظام الغذائي بعد عملية تكميم المعدة

اختيار الأكل الصح بعد تكميم المعدة مهم لضمان نجاح العملية؛ وهيشرح لنا الأستاذ الدكتور كريم صبري تفاصيل النظام الغذائي في الشهر الأول بعد التكميم.

الحلقة الرابعة | علاج تأخر الإنجاب عن طريق عمليات علاج السمنة

تتسبب السمنة المفرطة في تأخر الإنجاب لدى الرجال والنساء حيث أنها تسبب في مرض تكيس المبايض المسبب الرئيسي لتأخر الإنجاب، كما أنه يتسبب في إضطرابات هرمونات الذكورة لدى الرجال، لذا فمن الضروري علاج السمنة قبل بدأ أي خطوة لعلاج السمنة.